الأخبار و الأحداث

مكتبة الملك عبدالعزيز تقدم مقتنيات نادرة في مركز الترحيب بزوار المدينة

21/07/1436 - 5/10/2015  مشاهدة:2606  



 مكتبة الملك عبدالعزيز تقدم مقتنيات نادرة في مركز الترحيب بزوار المدينة

استقبل نائب المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة د. عبدالكريم الزيد أمين عام هيئة تطوير المدينة المنورة د. طلال الردادي، خلال زيارته لفرع المكتبة للخدمات وقاعات الاطلاع بمدينة الرياض.

وقدم د. الزيد خلال اللقاء عرضاً موجزاً لأبرز مشاريع المكتبة وأنشطتها لنشر الثقافة والمعرفة وخدمة المجتمع، مثل المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب ومشروع المكتبة المتنقلة ومشروع الفهرس العربي الموحد، ومشروع موسوعة المملكة ومشروع المكتبة الرقمية العربية.

ورافق د. الزيد أمين عام هيئة تطوير المدينة المنورة في جولة على أقسام المكتبة، وما تشتمل عليه من مصادر المعرفة من مراجع علمية ووثائق تاريخية وخرائط وصور فوتوغرافية ومخطوطات وعملات.

من جانبه عبر د. الردادي عن إعجابه بمقتنيات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة من كنوز المعرفة المتنوعة وأنشطتها في خدمة الباحثين والدارسين وطلاب العلم، بالإضافة إلى تكامل تجهيزات المكتبة لخدمة روادها من الرجال والنساء.

وأشاد بمقتنيات المكتبة من الصور النادرة والخرائط والمسكوكات الإسلامية والمراجع التاريخية وخاصة التي ترتبط بالمدينة المنورة.

وبحث د. الردادي مع د. الزيد خلال الزيارة سبل الاستفادة من إمكانات مكتبة الملك عبدالعزيز ومقتنياتها النادرة في دعم جهود هيئة تطوير المدينة المنورة في إنشاء مركز الترحيب، والذي تعمل الهيئة على إقامته ليكون بوابة لزوار مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم، والتعريف بأبرز معالمها التاريخية والحضارية.