الأخبار و الأحداث

دشنت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة اليوم الاثنين مشروع "مصادر التعلم المتنقلة

20/06/1437 - 3/29/2016  مشاهدة:1150  



برعاية معالي أمين مدينة الرياض المهندس إبراهيم السلطان ومعالي المشرف العام على المكتبة الأستاذ فيصل بن معمر دشنت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة وأمانة الرياض ومصرف الراجحي اليوم الاثنين مشروع "مصادر التعلم المتنقل"؛ وذلك في متنزه الأمير عبدالعزيز بن عياف في حي الحمراء شرق الرياض.

وأوضح معالي المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر أن المشروع الجديد الذي تطلقه المكتبة بالتعاون مع أمانة الرياض ومصرف الراجحي يأتي في إطار جهود المكتبة بنشر ثقافة القراءة بين أفراد المجتمع من خلال أساليب ووسائل متنوعة، لافتاً إلى أنّ مشروع "مصادر التعلم المتنقلة" يمثل أحد برامج المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب، الذي يسهم في دعم مسيرة التشجيع على القراءة في الأماكن العامة؛ حيث جهزت المكتبة (بتمويل من مصرف الراجحي) حافلتين للقراءة تحتوي الكتب والقصص المناسبة لمختلف شرائح المجتمع.

من جانبه أوضح د. عبدالكريم بن عبدالرحمن الزيد -نائب المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة- أن مشروع مصادر التعلم المتنقلة أحد الأنشطة والبرامج الثقافية التي تعمل المكتبة على تنفيذها بالتعاون مع شركائها لدعم مسيرة الثقافة.

وأشار د. فهد بن علي العليان -مدير المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب- إلى أنّ المشروع سيكون في عشر ساحات بلدية بمدينة الرياض، حيث تتواجد الحافلتان خلال خمسة أيام في الأسبوع في عشر ساحات: ساحة محمد القاسم في حي الروابي، ومتنزه الأمير عبدالعزيز بن عياف، وحديقة العقيق، وحديقة الروضة، وطريق الملك عبدالله، وفي حي لبن، والملز، والعليا، والفريان، والشفاء