الأخبار و الأحداث

اللواء السعدون يستعرض تجربته مع القراءة بمكتبة الملك عبد العزيز

17/02/1435 - 11/05/2013  مشاهدة:1254  



اللواء السعدون يستعرض تجربته مع القراءة بمكتبة الملك عبد العزيز

ضمن فعاليات ملتقى "تجاربهم في القراءة" اللواء السعدون يستعرض تجربته مع القراءة بمكتبة الملك عبد العزيز
 
 
     استضافت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض سعادة اللواء طيار متقاعد عبدالله بن عبدالكريم السعدون عضو مجلس الشورى، ضمن فعاليات ملتقى "تجاربهم في القراءة"، وذلك في مبنى الخدمات بقاعات الاجتماع بفرع المكتبة بخريص. 

وقد استعرض سعادة اللواء تجربته مع القراءة ومردودها في حياته منذ أن كان تلميذاً بالمرحلة الابتدائية وحتى صار قائداً لكلية الملك فيصل الجوية، وتأثره بأبرز الكتاب والفلاسفة والمبدعين العرب الذي أثروا بمؤلفاتهم بشكل كبير في تكوينه الفكري مثل إحسان عبدالقدوس وزكي نجيب محمود وطه حسين وعباس محمود العقاد و أحمد أمين وخالد محمد خالد.
 
     وأكد اللواء السعدون، خلال الندوة، حرصه الدؤوب على القراءة خلال مسيرته العسكرية التي شغل خلالها العديد من المناصب ضابط طيار ، قائد سرب ، مدير إدارة الحرب ، قائد قاعدة الرياض الجوية رئيس هيئة استخبارات وأمن القوات الجوية، وقائد كلية الملك فيصل الجوية، حتى عين عضواً في مجلس الشورى عام 2009 وحتى الآن.
 
     وتناول اللواء السعدون كتابه "عشت سعيداً من الدراجة إلى الطائرة" ومردود مؤلفه على القراء والكتاب الذين تناولوه في مقالتهم وكتبهم مثل كتاب "هنيئاً لك السعادة" لمعالي الدكتور عبد العزيز الخويطر، وحرصه على منح الطلاب المبتعثين في الخارج نسخ من كتابه.
 
     وحث عضو مجلس الشورى الحاضرين على الأخذ بأيدي أبنائهم إلى عالم القراءة لتوسيع دائرة معرفتهم، وتنمية قدراتهم الإبداعية والفكرية.  
 
     وأشاد سعادة اللواء بالخدمات التي تقدمها مكتبة الملك عبد العزيز ودورها التنويري، متمنياً أن تنتشر فروع المكتبة بجميع المدن لتعم فائدتها ومردودها الثقافي على الشباب في جميع أنحاء المملكة.    
 
    كانت مكتبة الملك عبد العزيز قد استضافت العديد من اللقاءات مع مفكرين وأدباء سعوديين، مثل الدكتور عبدالله الغذامي والأستاذة أميمة الخميس، الذين قدموا تجاربهم وصلتهم بالكتاب لتشجيع محبي القراءة، وزيادة مخزونهم الثقافي المعاصر وتكوين الاتجاهات الإيجابية حول ما يُنتج ويُنشر من الكتب.
 
     ويعد ملتقى "تجاربهم في القراءة" أحد أنشطة المشروع الوطني الثقافي لتجديد الصلة بين الكتاب والقراء، الذي تتضافر فيه جهود وزارت الثقافة والإعلام، والتعليم العالي، والشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، والتربية والتعليم.