الأخبار و الأحداث

بوابة التعليم تعرض إصدارات مكتبة الملك عبد العزيز العامة للطفل

25/11/1437 - 8/28/2016  مشاهدة:955  



 
برزت  إصدارات من قسم نشر كتب الأطفال بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة على موقع بوابة التعليم الوطنية "عين" التابع لوزارة التعليم والذي أطلقته الوزارة بهدف تسهيل التعلم والبحث عن المعلومات بأسلوب مشوق للطلاب والطالبات ضمن الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العام في المملكة العربية السعودية.


وعبرت إدارة مكتبة الملك عبدالعزيز العامة عن سعادتها بهذا الإنجاز الذي يتوافق مع أهداف المكتبة في الوصول لهذه الفئة من الجمهور للاستفادة من خدمات المكتبة ومشاريعها الثقافية والعمل على تنمية قدرات الأطفال على القراءة الحرة والبحث منذ نعومة أظفارهم ، وتشجيعهم على الإبداع من خلال مختلف التطبيقات والبرامج والأنشطة المقدمة داخل المكتبة وخارجها .


واشتملت الخدمة المقدمة تحت عنوان "اقرأ قصة" على موقع بوابة التعليم الوطنية على عدد من إصدارات مكتبة الملك عبد العزيز العامة  ومنها "العم صالح " و" في بيتنا زفاف" و" أنا أحب الشوكولا"  و " سندويشات الفشار" وهي مجموعة من القصص التعليمية التربوية، وقد وجهت هذه الإصدارات لطلاب المرحلة الابتدائية، حيث تضفي هذه القصص متعة القراءة والتعلم بطرق مختلفة، وتزيد من الحصيلة اللغوية لدى الطلاب.
ونوهت إدارة مكتبة الملك عبدالعزيز إلى أن بوابة التعليم الوطنية من خلال إبرازها لإصدارات المكتبة  تساهم في  تحقيق الأهداف المشتركة في نشر الثقافة والمعرفة والاهتمام بتعزيز القراءة كسلوك وعادة حياتية لدى الأطفال وتشجيع المواهب الوطنية الشابة من الكتاب والرسامين.


الجدير بالذكر أن مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تملك رصيداً ضخماً من الكتب والإصدارات فضلاً عن كنوز ومصادر المعرفة من المخطوطات والصور الفوتوغرافية والخرائط والوثائق والعملات والرسائل العلمية والكتب والمراجع في مجالات المعرفة كافة وتخدم جميع الفئات العمرية.