الأخبار و الأحداث

4 ندوات مفتوحة للطفل للحوار حول قضاياهم وهمومهم بمعرض الكتاب

03/05/1435 - 1/06/2014  مشاهدة:1172  



4 ندوات مفتوحة للطفل  بمعرض الكتاب
 
 
تقيم مكتبة الملك عبد العزيز العامة بجناح مكتبة الطفل النموذجية في معرض الكتاب 4 ندوات مفتوحة للأطفال للحوار حول قضاياهم وهمومهم، يشارك فيها الأطفال أنفسهم كمتحدثين أساسيين،حيث يتم نقل الطفل من موضع المتلقي إلى موضع المشارك والفاعل.
وتهدف الندوات إلى توعية الأطفال بقضاياهم وإتاحة الفرصة لهم ليطرحوا حلول إبداعية لها وتساعدهم في تنمية قدرتهم على الحوار.
وتقام الندوة الأولى غداً الأربعاء تحت عنوان " كيف أحافظ على نفسي في فضاء الإنترنت" وتتناول سبل الوقاية من مخاطر التقنية الحديثة والألعاب الإلكترونية والترشيد إلى الاستخدام المثل للأجهزة، في حين تقام الندوة الثانية بعد غد الخميس تحت عنوان "موهبتي وهوايتي طريق مستقبلي" وتناقش كيفية تطوير الموهبة واستثمارها لتكون الطريق إلى مستقبل ناجح.
وتناقش الندوة الثالثة، التي ستعقد يوم الثلاثاء الموافق 10 جمادي الأول تحت عنوان "لماذا أحب القراءة، أهمية القراءة في تغذية العقل والروح وسبل تشجيع الأطفال على ممارستها، في حين ستتناول الندوة الرابعة المشاكل التي تهدد صحة الطفل وأهمية الوعي في تجنبها والحذر منها مثل السمنة والكسل والخمول وتعقد يوم الجمعة الموافق 13 جمادي الأول تحت عنوان "كيف أحافظ على صحتي؟".
كما تقيم مكتبة الملك عبد العزيز العامة بمعرض الكتاب، سلسلة من اللقاءات تحت عنوان "لقاءات المؤلفات والرسامات" تساهم في تعزيز التفاعل بين الأطفال والمؤلفين والرسامين في مجال كتاب الطفل وتخلق حواراً حول رأي الأطفال في الأدب الموجه لهم،  حيث سيجري المؤلف والرسام مناقشة مع الأطفال ويتلقى أسئلتهم في حوار مفتوح يعرض خلاله نماذج من إنتاجه.
وتعقد اللقاءات في الساعة السابعة مساءً حيث ستعقد يوم الجمعة القادم مع المؤلفة زهرة السلطان، والرسامة نورة الخليفة والمؤلفة أميمة الخميس ، ويوم السبت القادم مع الرسامة نوره كريم،و الرسامة تماضر المرزوقي ويوم الأحد الموافق 8 جمادي الأولى  المؤلفة ميادة الفريح ، والاثنين 9 جمادي الأولى الرسامة مي السعوي والمؤلفة الدكتورة وفاء السبيل ويوم الأربعاء الموافق 11 جمادي الأولى  المؤلفة الدكتورة إيمان الخطيب  ويوم الخميس الموافق 12 جمادي الأولى مع المؤلفة وداد العمار.