الأخبار و الأحداث

وزير التعليم الموريتاني يبحث التعاون مع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة

12/05/1435 - 9/29/2014  مشاهدة:1104  



وزير التعليم الموريتاني يبحث التعاون مع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة
 
 
أكد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموريتاني الدكتور البكاي ولد عبد المالك أن مكتبة الملك عبدالعزيز العامة استطاعت خلق مزيد من التعاون بين بلاده والمملكة من خلال الفهرس العربي الموحد الذي تسعى مكتبات الجامعات الموريتانية للانخراط في منظومته عبر قاعدة بيانات الفهرس.
جاء ذلك خلال زيارة الوزير الموريتاني والوفد المرافق له لمكتبة الملك عبد العزيز العامة  امس حيث كان في استقباله سعادة الدكتور عبدالكريم بن عبدالرحمن الزيد نائب المشرف على المكتبة والتي أطلع خلالها على ما تحتويه المكتبة من كنوز علمية ومعرفية ومشاريع ثقافية رائدة.
وأوضح الوزير الموريتاني أن بلاده تشهد تطوراً في مجال التعليم لذلك تسعى إلى إقامة تعاون مشترك مع المملكة لإمدادها بالتقنيات الحديثة في إطار التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات.
من جانبه، أعرب سعادة الدكتور عبدالكريم بن عبدالرحمن الزيد نائب المشرف على مكتبة الملك عبد العزيز العامة عن سعادته بزيارة الوزير الموريتاني للمكتبة التي تحمل العمق الثقافي والمعرفي بين البلدين اللذين أثمر التعاون بينهما عن العديد من العلماء والمفكرين بين البلدين.
وأكد استعداد المكتبة التام للتعاون مع الجامعات الموريتانية عن طريق الفهرس العربي الموحد لتكون بوابتها الإلكترونية .. مشيراً إلى أن الإنتاج الفكري الموريتاني إضافة جديدة لبوابات الفهرس والتي سيتم إطلاقها قريباً.