الأخبار و الأحداث

اختتام مهرجان القراءة في مكتبة الملك عبدالعزيز بمشاركة أكثر من 6000 طالب وطالبة

06/06/1435 - 4/06/2014  مشاهدة:1095  



أقيم برعاية إعلامية من "الرياض" في النسخة التاسعة على التوالي
اختتام مهرجان القراءة في مكتبة الملك عبدالعزيز بمشاركة أكثر من 6000 طالب وطالبة

اختتم مهرجان القراءة التاسع لطلاب وطالبات التعليم العام والذي أقامته مكتبة الملك عبدالعزيز العامة – فرع المربع- ضمن فعاليات المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب كأحد المشروعات الوطنية التي تحتضنها مكتبة الملك وذلك برعاية إعلامية من جريدة "الرياض" في نسخته التاسعة على التوالي.
وقد نفذ المهرجان خلال أكثر من شهر عددًا من الفعاليات المتنوعة اشتملت على جملة من الفقرات والأنشطة التربوية والثقافية والمهارية للطلاب المشاركين إضافة إلى مسرحيات تعليمية حول أهمية القراءة وأثرها المعرفي في حياة الفرد والمجتمع.
كما نظم المهرجان دورة تدريبية لأمناء مراكز مصادر التعلم في المدارس شارك فيها أكثر من عشرين أمين مركز مصادر وهدفت الدورة إلى تعريف المشاركين بالعديد من البرامج التطويرية في التعامل الأمثل مع مراكز مصادر التعلم في المدارس وتزويدهم بالأساليب الحديثة في إبراز دور تلك الخدمات المدرسية كمنابر علمية وإثرائية للطلاب داخل المدارس وتعزيز ثقافة البحث والقراءة لدى الطلاب مع الحرص في البحث عن المعلومة.
وأشاد نائب المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة الدكتور عبدالكريم الزيد بما حققه المهرجان من نتائج ساهمت في رفع مستوى وكفاءة وقدرة وإبداع الطلاب وربطهم بالعلم والمعرفة منذ وقت مبكر من حياتهم العمرية. وأكد الدكتور الزيد أن مكتبة الملك عبدالعزيز تحرص ضمن خططها الشاملة على تقديم الأنشطة الثقافية الموجهة لطلاب التعليم العام في كافة المراحل التعليمية مع التركيز على الجهود في المرحلة الابتدائية حيث الأساس والأهم في عمر الطالب.
وبين الزيد أن مهرجان القراءة من البرامج التي تحرص المكتبة على إقامتها بشكل مستمر مشيراً إلى أن استفادة مايقارب أكثر من 6000 طالب وطالبة من المهرجان والتنامي في أعداد المستهدفين يؤكد تحقيق المهرجان للأهداف التي تسعى إليها المكتبة.
من جانبه أكد مدير المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب المشرف على المهرجان الدكتور فهد العليان أن مهرجان القراءة في نسخته التاسعة أضاف العديد من المكاسب للطلاب والطالبات موضحاً أن حجم الإقبال الكبير من المشاركين سواء على مستوى المدارس أو أعداد الطلاب يمثل تأكيداً على نجاح المهرجان.
وأضاف العليان أن المهرجان التاسع شهد تنوعاً وتجديداً في برامجه وأنشطته بالعديد من البرامج المفيدة والتي أسهمت في بناء معرفي وقرائي متنوع.
من جانبه أشار مساعد نائب المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة الأستاذ فهد العبدالكريم إلى أن مهرجان القراءة من البرامج التي أسهمت في بناء المعرفة لدى الطلاب والطالبات، مشيداً في ذات الوقت بالتعاون بين إدارة التربية والتعليم بالرياض وحرصها على تفعيل تلك البرامج بما يخدم المشاركين ويرفع من مستواهم المعرفي والإدراكي.
من جانبها أكدت الأستاذ فاطمة الحسن المشرفة على الأقسام المكتبات النسائية ومكتبات الأطفال بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة أن مهرجان القراءة أضحى اليوم نشاطاً متميزاً في برامج المكتبة موضحة أن الفئة العمرية التي تشارك في المهرجان تحرص على التفاعل مع البرامج والأنشطة التي ينفذها المهرجان والاستفادة من كل ما يقدمه من برامج وفعاليات تجمع بين العلم والترفيه.

برامج تفاعلية

طالبات فرحن بمشاركتهن في المهرجان

د. العليان يشارك الطلاب في أحد البرامج المعرفية

استهداف طلاب المرحلة الابتدائية

هدايا تذكارية يقدمها المهرجان للطلاب

العبدالكريم مع طلاب المهرجان