المكتبات الرجالية

11/14/2018   مشاهدة:25196



المكتبات الرجالية

     تقدم مكتبة الملك عبدالعزيز العامة خدماتها من خلال فروعها بمدينة الرياض (فرع الخدمات وقاعات الاطلاع الواقع على طريق خريص بحي الملك عبدالله،  وفي فرع المربع الواقع في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بوسط الرياض) لجميع شرائح المجتمع وفئاته من المواطنين والمقيمين.

 

      ومن أهم الخدمات التي تقدمها المكتبة :  خدمة المعلومات للمستفيدين من خلال قاعات الاطلاع والقراءة حيث الجو المناسب للباحثين والذي يتسم بالهدوء والسكينة التي يحتاجها القارئ، مع توفر العديد من أوعية المعلومات المختلفة بجميع اللغات وفي جميع مجالات الفكر بدءً من المعارف العامة والفلسفة ومروراً بالآداب والفنون والعلوم واللغات والديانات والتاريخ والجغرافيا والعلوم الاجتماعية والإنسانية وغيرها من المجالات. كما تتوفر العديد من الدوريات العربية والأجنبية فيها أوائل الدوريات التي صدرت في العالم العربي وما يصدر منها بانتظام ينضم إلى مقتنيات المكتبة لإتاحته لروادها. 

     وعلى طاولات البحث والقراءة يتوفر بالمكتبة أجهزة الحاسب الآلي المربوطة بالإنترنت، بالإضافة إلى وجود (الواي فاي) لاستخدام الإنترنت على الأجهزة الشخصية.

     ويمكن لرواد المكتبة الاستفادة من خدمة الإعارة، وخدمة التصوير وفق اللوائح والأنظمة التي اعتمدتها إدارة المكتبة. 

     وفي إطار تعزيز علاقتها بمؤسسات المجتمع، تستقبل المكتبة بشكل مستمر طلاب المدارس والجامعات والزوار، حيث يتم تعريفهم بخدمات المكتبة وكيفية الاستفادة منها.

     وتقدم المكتبة أيضاً خدمات غير مباشرة من خلال موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، ومن خلال الإجابة على الاتصالات الهاتفية المباشرة.

 

مواعيد العمل في المكتبة

فرع الخدمات وقاعات الاطلاع

اليوم

من

إلى

الأحد

8 صباحاً

8 مساءً

الاثنين

8 صباحاً

8 مساءً

الثلاثاء

8 صباحاً

8 مساءً

الأربعاء

8 صباحاً

8 مساءً

الخمـيس

8 صباحاً

8 مساءً

الجمعة

مغلق

السبت

8 صباحاً

8 مساءً