• طباعة
    • Bookmark and Share
    4/23/2017 26/07/1438

     

    يساعد في فهرسة وتصنيف المكتبات المنزلية

    مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تطلق تطبيق "مكتبتي" الإلكتروني

     

    الحسيـــن: العمل على تصميم وتنفيذ التطبيق تجربة معرفة أضافت للجميع

     

    أطلقت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض مؤخراً تطبيقاُ ذكياً جديداً باسم "مكتبتي"، وذلك بالتزامن مع احتفاء المكتبة باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، ضمن فعاليات ملتقى شغف في موسمه الثالث والذي بدأ الأحد 26/7/1438 هـ ويستمر حتى الأربعاء 29/7/1438 هـ في مقر المكتبة في خريص بالعاصمة الرياض.

     هذا ويعد تطبيق "مكتبتي" أول تطبيق عربي مجاني يمكّن المستفيدين من تنظيم وتصنيف مكتباتهم المنزلية عبر خطوات سهلة وعملية، اعتمد التطبيق على تصنيف ديوي العشري بطريقة مبسطة لتيسير سبل البحث والتنظيم والفهرسة ومن أمثلة الاستخدام إتاحته للمستفيد إمكانية تسجيل الكتب التي أعيرت للأصدقاء والمعارف.

    وعبرت المشرفة على المكتبات النسائية ومكتبات الأطفال الأستاذة فاطمة الحسين عن فخرها واعتزازها بالعمل مع مطورات سعوديات اجتهدن في تنفيذ التطبيق والعمل جنباً إلى جنب مع منسوبات المكتبة، مؤكدة أن تظافر جهود الفريقين تجربة معرفية أضافت للجميع، كما دعت الحسين إلى الاستفادة من الخدمات التي يقدمها التطبيق وتزويد  المكتبة بالتغذية الراجعة حياله استعداداً لتطويره في نسخته المستقبلية. 

       ومن الجدير بالذكر أن المكتبة دعت المستفيدين إلى تصوير تجربتهم مع التطبيق ومشاركتها مع المكتبة من خلال منافذها الإلكترونية في مواقع التواصل الاجتماعي.

     



    مشاهدة: 477
جميع الحقوق محفوظة لـ مكتبة الملك عبدالعزيز العامة © 2017 - 1438